افضل المنتجات

افضل زيت الخروع للشعر 2022 فوائد زيت الخروع ، أضراره وطرق استخدامه

زيت الخروع للشعر هو الاختيار الأمثل لك إذا كنتِ تبحثين عن طريقة سهلة للحصول على شعر أطول وأكثر كثافة. زيت الخروع ليس مكونًا جديدًا بأي حال من الأحوال – لقد تم استخدام زيت الخروع للشعر لقرون عديدة ويعتبر علاجًا جامايكيًا كلاسيكيًا للجمال والعناية بالشعر، وذلك بفضل حقيقة أنه سهل الاستخدام، سعره اقتصادي للغاية، ومرطب لذلك فهو يُعد منتج الأحلام، كما أن فوائد زيت الخروع للشعر واحدة سواء للنساء، الرجال، الأطفال وأيضًا الرضع !.

لكن ما الذي يجعل زيت الخروع يتميز عن غيره من أنواع الزيوت الطبيعية المختلفة الأخرى؟ وهل لديه بالفعل قدرة المساعدة على نمو شعر أطول؟ سوف نقوم بالإجابة على جميع الأسئلة الخاصة بك، بما في ذلك سوف نوضح لك ما يمكن لزيت الخروع فعله لشعرك وما لا يمكنه فعله.

ما هو زيت الخروع

مما يتكون زيت الخروع للشعر

زيت الخروع أو زيت كاستور Castor Oil هو زيت نباتي ذو هو من الزيوت اللزجة )الثقيلة( له قوام كثيف قليلا يتميز برائحته النفاذة التي يجدها البعض مزعجة، يتم استخراج زيت الخروع من حبوب نبات الخروع، وعادة ما يكون عديم اللون أو ذو لون أصفر، أو أسود والذي قد تكون قد رأيته على مختلف مواقع التسوق الإلكترونية مثل اي هيرب أو في المتاجر التقليدية، ولكن الأخير يسمى بزيت الخروع الأسود الجامايكي وهو أحد الأنواع الأكثر شيوعًا – له قوام أكثر سمكًا لأنه يتم استخلاصه في درجات حرارة عالية، مما يمنحه رائحة محمصة دافئة.

فوائد زيت الخروع للشعر

إذا كنتِ ترغبين في التباهي بشعرك جميلاً؛ فلا تقعي في فخ منتجات العناية بالشعر الحديثة أو حتى منتجات الايورفيدا لأن كل منتج متوفر في السوق يحتوي على نسبة من المواد الكيميائية بكميات كبيرة أو صغيرة. بدلاً من ذلك، قومي باستخدام المنتجات الطبيعية مثل زيت الخروع الذي ينفرد بالعديد من المميزات والتي من أهمها:

  • مليء بفيتامين E والأحماض الدهنية والمعادن لذا فهو يعمل كمرطب طبيعي للشعر.
  • علاج فعال جدًا لعلاج حكة فروة الرأس.
  • بساعد على تقليل الزيوت الزائدة والقشرة.
  • مفيد لإعادة نمو الشعر لأنه يحفز فروة الرأس ويجعل بصيلات شعرك أكثر صحة.
  • يرطب الشعر الجاف، حيث أن أحماضه الدهنية قادرة على حبس الرطوبة، مما يجعل الشعر يبدو أكثر نعومة.
  • يعالج الشعر المتقصف.
انسخ كود خصم اي هيرب CYZ5309

زيت الخروع لتطويل الشعر

وصفة زيت الخروع لتطويل الشعر

زيت الخروع مستحضر طبيعي وإقتصادي جدًا لإضافة لمعان وترطيب لخصلات شعرك، لكن على الرغم من وجود الكثير من القصص حول زيت الخروع ومساعدته على نمو الشعر ووصفات زيت الخروع لتطويل الشعر في أسبوع أو شهر، إلا أنه لا توجد أي دراسات طبية أو دليل علمي يثبت أن زيت الخروع سوف يجعل شعرك ينمو بالفعل !.

لكن وعلى الرغم من عدم وجود دليل ملموس يربط مباشرة بين زيت الخروع ونمو الشعر، إلا أن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة مع الحفاظ على فروة رأس نظيفة وصحية – وكل تلك العومل ضرورية لنمو الشعر.

فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر

يفقد الناس الأمل في الحصول على فروة رأس صحية وشعر لامع. لكن في حين أنهم يشعرون أنه لا يوجد شيء آخر يفعلونه لتغيير نوعية شعرهم الطبيعي الذي يولدون به، فهناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنهم القيام بها للحفاظ على كثافة شعرهم وزيادة جودة وكمية الشعر بالعلاج المنتظم.

نظرًا لأن منتجات الشعر المكلفة والتي قد تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب في تدمير جودة الشعر وتساقطه للعديد من الأشخاص، فهناك حاجة للتحول نحو المزيد من المنتجات الطبيعية مثل زيت الخروع للشعر لمعالجة تلك المشكلات، حيثُ يعمل زيت الخروع على تكثيف الشعر بطريقة طبيعية في وقت ملحوظ حسب تجارب وملاحظة العديد، كما يمكن عمل مزيج طبيعي بين زيت الخروع وزيت اللوز لتكثيف الشعر في مدة أقل والاستفادة من خصائص تلك الزيوت الطبيعية في نفس الوقت !.

كيفية استخدام زيت الخروع للشعر

طريقة استخدام زيت الخروع لإنبات الشعر

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لوضع زيت الخروع على شعرك حيث يفضل بعض الأشخاص تركه طوال الليل بينما يفضل البعض الآخر تدليكه في فروة رأسهم. لذلك أفضل طريقة لكِ لاستخدامه تعتمد على نوع شعرِك واهتماماتِك.

وللتذكير، فإن زيت الخروع الأسود الجامايكي هو الأفضل لأي شخص لديه شعر كثيف أو خشن لأنه ذو قوام أسمك من زيت الخروع الشفاف، في حين أن زيت الخروع العادي الذي يتم استخلاصه على البارد مفيد لأنواع الشعر الأخرى الأرق من حيث السمك والملمس.

ويجدر الذكر أنه يفضل خلط زيت الخروع مع أحد الزيوت الباردة مثل: زيت اللوز الحلو والمر وزيت الأرغان وزيت إكليل الجبل وزيت الجوجوبا وزيت السمسم وزيت جنين القمح وزيت النعناع وزيت حبة البركة وزيت الجرجير وزيت الخردل وزيت الذرة وزيت عباد الشمس. ولا ينصح بخلطه مع أحد الزيوت الحارة.

إليك أشهر 3 طرق استخدام زيت الخروع للشعر:

  • فروة الرأس الجافة: قومي بوضع القليل من زيت الخروع في راحة يديك ثم قومي بتدليك الزيت برفق في فروة رأسك. عند الانتهاء، اجلسي تحت جهاز بخار الشعر أو قومي بلف شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 20 إلى 30 دقيقة لمساعدة الزيت على اختراق فروة رأسك، ثم ابقي الزيت في فروة رأسك حتى اليوم التالي ثم قومي بغسله جيدًا (قد تحتاجين إلى غسل شعرك بالشامبو أكثر من مرة للتخلص من أي أثر لزيت الخروع في شعرك).
  • للترطيب العميق: قومي بتدليك خصلات شعرك بالكامل بزيت الخروع ثم قومي بلفه بقبعة الاستحمام أو بمنشفة قبل الذهاب إلى النوم. عند الاستيقاظ، مشطي شعرك برفق ثم قومي بغسله بالشامبو والبلسم.
  • لتغذية الشعر: قومي بخلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت اللوز وفيتامين E في زجاجة للحصول على علاج لطيف وغني بمضادات الأكسدة لفروة الرأس.
انسخ كود خصم اي هيرب CYZ5309

أضرار زيت الخروع للشعر

ضرر زيت الخروع للشعر

على الرغم من أن زيت الخروع آمن بشكل عام، إلا أنه يجب ملاحظة النقاط القادمة قبل البدء في استخدامه:

  • يمكن أن يكون أي نوع من أنواع زيت الخروع ضارًا بالشعر فقط في حالة واحدة: إذا كان لديك حساسية تجاه أي من مكوناته. لذلك، قبل البدء في استخدامه، قومي بالاستفسار من طبيبك أو قومي بإجراء اختبار ذاتي في المنزل عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت على منحنى مرفقِك وتركه لبضع دقائق.
  • احرصي على إبقاء زيت الخروع بعيدًا عن حواف شعرك والجلد المحيط به لأن زيت الخروع يسد المسام البشرة بشكل كبير.
  • توخي المزيد من الحذر عند استخدامه قبل النوم، حيث يمكن أن ينتقل الزيت من غطاء الوسادة إلى وجهك، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور.

افضل انواع زيت الخروع للشعر

هناك عدد من المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي تحتوي على زيت الخروع في مكوناتها، ومن أشهرهم:

أسئلة شائعة عن زيت الخروع للشعر

ما فوائد زيت الخروع للشعر؟

يساعد زيت الخروع على تكثيف الشعر ومعالجة أطراف الشعر المتقصفة كما يساعد بشكل غير مباشر على تطويل الشعر وترطيبه.

هل زيت الخروع يغمق لون الشعر؟

لا يعمل زيت الخروع على تدكين درجة لون الشعر، بل أنه يمكن استخدام زيت الخروع للشعر بعد الصبغة لأنه يساعد في الحفاظ على لون الشعر لفترة أطول نظرًا لأنه يحتوي على أوميجا 9 عالي التركيز.

ما هي المدة التي يستغرقها زيت الخروع لنمو الشعر؟

لا يوجد معيار فيما يتعلق بعدد المرات التي يجب أن تقومي فيها باستخدام زيت الخروع، لكن يوصى باستخدامه من مرة إلى مرتين أسبوعيًا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، لأن هذه عادةً هي المدة التي تسبق ظهور شعر جديد.

هل زيت الخروع للشعر من الزيوت الحارة؟

لا، يصنف زيت الخروع للشعر من الزيوت اللزجة )الثقيلة(، وهذا النوع يفضل مزجه مع أحد الزيوت الباردة فقط؛ مثل زيت اللوز أو زيت الجوجوبا قبل البدء في استخدامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى