افضل المنتجات

افضل زيت الحشيش الافغاني للشعر 2021

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة طبيعية لتحسين صحة شعرك وفروة رأسك، فقد يكون زيت الحشيش الافغاني للشعر هو الخيار الأمثل بالنسبة إليك. خلافًا للاعتقاد الشائع، لا يحتوي زيت بذور الحشيش على الكثير (إن وجد) من مادة THC، وهو المركب الذي له تأثير نفسي، مع ذلك، فهو له تأثير سحري يجعل شعرك يبدو صحيًا وجميلًا مع الاستخدام المنتظم.

سر زيت الحشيش الافغاني أنه يحتوي على جرعة ضخمة من الأحماض الدهنية الهامة والعناصر الغذائية الأساسية التي تعتبر مثالية لصحة الشعر وفروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الأوليك، وحمض الستيريدونيك، وحمض جاما لينولينيك (GLA)، وجميع تلك المركبات الطبيعية لها العديد من الفوائد لصحة شعرك.

ما هو زيت الحشيش الافغاني للشعر؟

الزيت الافغاني للشعر

زيت الحشيش الافغاني للشعر هو زيت تم استخدامه في الشرق الأقصى (شرق أسيا والشرق الأقصى الروسي) لعدة قرون كعلاج طبيعي للصحة والجمال. يتميز زيت الحشيش الافغاني للشعر بانه من الزيوت اللزجة مثل زيت الخروع للشعر ولكنه يتميز بلونه الأخضر الصافي، يتم استخلاصه من خلال ضغط بذور نبات الحشيش على البارد وغالبًا ما يكون زيت الحشيش غير مكرر.

ينفرد الزيت برائحته التي توصف بأنها تشبه الرائحة النفاذة “لظربان ميت”!، لذا قد لا يحتمل رائحته العديد من الناس، ولكن الخبر السار هو أنه بمجرد غسل الشعر جيدًا بالشامبو والبلسم بعد استخدام زيت الحشيش لن يبقى لرائحته أثرًا.

فوائد زيت الحشيش الافغاني للشعر

فوائد الزيت الافغاني للشعر

إذا كنتِ تريدين معرفة المزيد عن فوائد زيت الحشيش للشعر، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. هذا الزيت المغذي هو أحد أسرار الطبيعة للحصول على شعر لامع وجميل وفروة رأس صحية. هناك الكثير من الزيوت الممتازة لشعرك مثل زيت جوز الهند للشعر وغيره من الأنواع الأخرى، وزيت الحشيش الافغاني للشعر هو أحد الزيوت المفضلة للعديد من الأشخاص، دعونا نتحدث عن السبب.

سواء كانت خصلات شعرك جافة، أو لديك فروة رأس متقشرة أو متهيجة، أو ترغبين فقط في جعل شعرك ينمو بأسرع ما يمكن، فإن زيت الحشيش الافغاني للشعر هو الحل الطبيعي السحري!، حيثُ يعتبر زيت بذور الحشيش الافغاني عنصرًا أساسيًا في تصنيع العديد من منتجات الجمال بالنسبة للفتيات اللواتي يرغبن في الحفاظ على جمالهن.

زيت الحشيش الأفغاني الخام لتطويل الشعر والتساقط

زيت الحشيش الافغاني لتطويل الشعر

إذا كنتِ ترغبين في إطالة شعرك بشكل أسرع، فقد يكون زيت الحشيش هو البداية، لأنه غني بأوميغا 3 و 6 و 9، بالإضافة إلى أنه مليء بالأحماض الدهنية الضرورية لزيادة نمو الشعر.

تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية مثل زيت الحشيش يقوم بتعزيز الدورة الدموية وبالتالي توصيل الأكسجين والعناصر والمواد المغذية إلى فروة رأسك وجلدك، مما قد يحسن نمو الشعر.

كل ما عليك فعله هو تدليك القليل من زيت بذور الحشيش برفق في خصلات شعرك في المساء لبضع دقائق، فهو لا يبعث على الاسترخاء فحسب، بل يعمل الزيت على تنشيط فروة رأسك وتعزيز نمو الشعر.

زيت الحشيش لترطيب الشعر

ترطيب الشعر بزيت الحشيش

إذا لاحظت أن خصلات شعرك تبدو رطبة نوعًا ما ولكن أطراف الشعر تبدو باهتة قليلًا، فإن شعرك يحتاج بالتأكيد إلى مزيد من الترطيب.

قد يكون شعرك جافًا بسبب أنك تقومين بغسله كثيرًا، مما يؤدي إلى تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية، أو ربما قد يكون بسبب انخفاض الرطوبة في الهواء (خاصة في الشتاء البارد والجاف) أو الإفراط في استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على مكونات تجفيف مثل الكحول.

لكن لا داعي للقلق، رغم وجود تلك العوامل التي قد تؤثر على صحة شعرك، يمكن أن يعيد زيت الحشيش الافغاني شعرك إلى حالة جيدة، لأنه يحتوي على كل ما يحتاجه الشعر الجاف لاستعادة مظهر صحي ولامع، وبالتالي يعمل على حماية الشعر من فقدان الماء، مما يجعل خصلات شعرك تبدو رائعة.

أضرار زيت الحشيش الافغاني الأصلي للشعر

اضرار زيت الحشيش الافغاني للشعر

يحذر العديد من أطباء الجلدية من استخدام زيت الحشيش للشعر، وهذا ليس بسبب الأضرار التي قد يسببها للشعر بل لما له من تأثير نفسي على المستخدم، حين يلامس زيت الحشيش للشعر فروة الرأس يقوم الجلد بامتصاصه وبالتالي يدخل في الدورة الدموية في جسم الإنسان مما قد يسبب الإدمان.

طريقة استخدام زيت الافغاني للشعر

طريقة استخدام زيت الحشيش الافغاني

يمكنك تحديد طريقة استخدامك لزيت بذور الحشيش الأفغاني حسب نوع شعرك، فهو مناسب للشعر الجاف أو الخشن وكذلك المجعد، وأيضأ الشعر الناعم وحتى الشعر العادي والدهني، وفيما يلي طريقة الاستخدام الأمثل لكل نوع شعر:

  • الشعر الجاف أو الخشن والمجعد: توضع كمية صغيرة في راحة اليد ويتم توزيعها من منتصف خصلات الشعر حتى الأطراف وتدلك برفق، سوف تساعد تلك الخطوة على تقوية وترطيب الشعر الأقدم والأكثر عرضة لتلف التصفيف، وكذلك ستكون مفيدة بشكل فعال في حالة الشعر المجهد من التعرض للحرارة وأشعة الشمس.
  • الشعر ناعم: غالباً ما يبتعد أصحاب الشعر الناعم عن استخدم الزيوت ويبتعدون خاصة عن استخدام الزيوت بشكل يومي خوفًا من إتلاف بصيلات شعرهم الرقيقة، ولكن المفاجأة السارة لهم أنهم يمكنهم الأن أن يستفيدوا من زيت الحشيش الافغاني للشعر يوميًا. يمكن ايضًا استخدامه كعلاج لبصيلات الشعر من خلال استخدام الزيت ساخنًا،  قومي بتسخين الزيت قليلًا على نار هادئة ثم قومي بتدليكه داخل خصلات شعرك لمدة طويلة حتى الامتصاص ولنتائج افضل ينصح بلف الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ.
  • الشعر الجاف أو الدهني: دائما ما يحتاج أصحاب فروة الرأس الجافة أو الدهنية إلى ترطيب وعناية مكثفة، لذلك، يوصي بوضع زيت بذور الحشيش الأفغاني مباشرة على الشعر دون تسخينه طوال الليل ثم غسله بالشامبو في الصباح، لأن “الأحماض الأمينية الموجودة في زيت الحشيش الأفغاني للشعر يمكن أن توفر خصائص تساعد في تحقيق التوازن في فروة الرأس وتنظيم إنتاج الزهم، وهو الزيت الطبيعي الذي ينتجه الجسم.

أفضل منتجات زيت الحشيش الأفغاني

أسئلة شائعة عن زيت الحشيش الافغاني

طريقة استعمال زيت الحشيش الأفغاني؟

طريقه استخدام زيت الحشيش الافغاني سهلة وبسيطة، يفضل وضعه على الشعر بعد غسله جيدًا بالشامبو، وتركه لمدة 5 إلى 60 دقيقة، ثم غسله مجددًا للحصول على شعر أكثر نعومة وصحة.

هل زيت الحشيش الافغاني يطول الشعر؟

زيت الحشيش الافغاني للشعر يساعد على تطويل الشعر في وقت قصير مقارنة ببعض انواع الزيوت الطبيعية الأخرى، لأنه غني بأوميغا 3 و 6 و 9، بالإضافة إلى بعض العناصر الدهنية التي تساعد على زيادة نمو الشعر.

ما هي فوائد زيت الحشيش الافغاني للشعر؟

زيت الحشيش الافغاني للشعر الأصلي له العديد من الفوائد، فهو يعمل على ترطيب الشعر بقوة والمساعدة على تطويل الشعر في وقت قصير بالإضافة إلى أنه يمد الشعر بنسبة كافية من أوميغا 3.

هل الزيت الافغاني ينبت الشعر؟

زيت الحشيش الافغاني للشعر لا يعمل على انبات الشعر بشكل مباشر، بل إنه يرطب الشعر ترطيبًا عميقًا مما يساعد على إصلاح الشعيرات التالفة وبالتالي الحصول على مظهر شعر كثيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى